وزارة الشؤون الخارجية و التعاون: مباراة لتوظيف 4 مهندسي الدولة من الدرجة الأولى السلم 11

وزارة الشؤون الخارجية و التعاون: مباراة لتوظيف 4 مهندسي الدولة من الدرجة الأولى السلم 11

وزارة الشؤون الخارجية والتعاون

إعلان عن افتتاح مباراة للتوظيف بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون

تعلن وزارة الشؤون الخارجية والتعاون أنها تنظم يوم الأحد 17 نونبر 2013 بالرباط مباراة للتوظيف في درجة مهندس الدولة من الدرجة الأولى (السلم 11) ويحدد عدد المناصب المتبارى بشأنها في (4) مناصب.

شروط الترشيح:

– تفتح المباراة المذكورة في وجه المترشحين من جنسية مغربية البالغين من العمر ما بين 18 و45 سنة والحاصلين على شهادة شهادة « مهندس دولة » المسلمة من طرف المدارس أو المعاهد أو المؤسسات الجامعية الوطنية المؤهلة لتسليمها، أو إحدى الشهادات المعادلة لها، في التخصصات التالية:

                   – الشبكات المعلومياتية؛
– الأمن المعلومياتي؛
– الاتصالات؛
– النظم المعلومياتية.

الاختبارات:

تشتمل المباراة المذكورة على اختبارين كتابيين واختبار شفوي تحدد مدة ومعامل كل منهم كما يلي:

 المعامل  المدة الاختبار
1- الاختبارات الكتابية:
4 ثلاث( 3) ساعات  أ- يتعلق بالتخصص أو بالتخصصات المطلوبة أو بالمهام أو الوظائف المطلوب شغلها.
2 ( ساعاتان ( 2  ب- تحرير موضوع يتعلق باختصاصات وزارة الشؤون الخارجية والتعاون.
-2 الاختبار الشفوي:
6 ما بين 30 و 40 دقيقة  تناقش فيه لجنة المباراة مع المترشح مواضيع مرتبطة بالتخصص المطلوب وقضايا مختلفة بهدف تقييم مدى قدرته على ممارسة المهام أو الوظائف المرتبطة بالدرجة المتبارى بشأنها.

ملف الترشيح:

يتكون ملف الترشيح من الوثائق التالية :

1- نسخة مشهود بمطابقتها لأصل الدبلوم المحصل عليه في إحدى التخصصات المطلوبة أعلاه أو إحدى الشهادات المعادلة، مصحوبة وجوبا بنسخة من قرار المعادلة المنشور في الجريدة الرسمية؛

2- نسخة مصادق عليها من بطاقة التعريف الوطنية؛

3- بطاقة المعلومات المتعلقة بهذه المباراة والتي ينبغي تعبئتها وتحميلها عن طريق موقع الخدمات العمومية www.najmjob.org أو عن طريق الموقع الإلكتروني لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون التالي: http://www.diplomatie.ma (الوزارة- وظائف، تداريب ومباريات).

مكان إجراء الاختبارات:

سيتم الإعلان عن مكان إجراء الاختبارات عن طريق العناوين الالكترونية التالية: www.najmjob.org و http://www.diplomatie.ma وعبر البريد الالكتروني للمترشحين المعنيين المستوفين لشروط اجتياز المباراة.

آجال إيداع الترشيحات والمصلحة المكلفة باستقبالها:

ترسل ملفات الترشيح بواسطة البريد المضمون إلى مديرية الموارد البشرية بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون زنقة روزفيلت – الرباط – المغرب قبل 18 أكتوبر 2013 وهو آخر أجل لإيداع طلبات الترشيح. ويجب الإشارة على ظهر الظرف لمباراة مهندسي الدولة من الدرجة الأولى. ويعتد في هذا الصدد بالتاريخ الموضوع من طرف مصالح البريد على الظرف المحمل لملف الترشيح.

كل ملف للترشيح يصل بعد الأجل السالف الذكر، أو تنقصه وثيقة من الوثائق المذكورة أعلاه لن يؤخذ بعين الاعتبار.

Vous aimerez aussi :