غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة فاس – مكناس: مباراة توظيف متصرف من الدرجة الثالثة تخصص العلوم الاقتصادية، آخر أجل هو 13 دحنبر

  •   
  •   

غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة فاس – مكناس

إعلان عن مباراة لتوظيف متصرف من الدرجة الثالثة (السلم 10) 

بغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة فاس – مكناس 

يعلن رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة فاس- مكاس عن تنظيم مباراة لتوظيف متصرف من الدرجة الثالثة السلم 10، ويحدد عدد المناصب المتبارى بشأنها في منصب واحد.

شروط الترشيح:

تفتح هذه المباراة في وجه المترشحين الحاملين للجنسية المغربية، البالغين من العمر 18 سنة على الأقل و 45 سنة على الأكثر في فاتح يناير من السنة الجارية والحاصلين على شهادة الإجازة في شعبة العلوم الاقتصادية، المسلمة من إحدى المؤسسات الجامعية الوطنية، أو إحدى الشهادات المعادلة نها طبقا للنظام الجاري به العمل في التخصص المطلوب. 

تشتمل المباراة على الاختبارات التالية:

المعامل المدة مادة الاختبار
2 ثلاث (3) ساعات 1- اختبار كتابي عام باللغة العربية: يتعلق بمختلف المظاهر الاقتصادية أو الاجتماعية
4 أربع (4) ساعات 2- اختبار كتابي خاص باللغة الفرنسية: يتعلق بمجال اختصاصات غرف التجارة والصناعة والخدمات أو بالتخصصات المطلوبة أو بالمهام المطلوب شغلها.
ما بين 15 و30 دقيقة  3- اختبار شفوي: تناقش فيه لجنة المباراة مع المترشح مواضيع وقضايا مختلفة بهدف تقييم مدى قدرته على ممارسة المهام أو الوظائف المتبارى بشأنها.

تودع ملفات الترشيح لدى مكتب الضبط بمقر غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة فاس مكناس الكائنة بشارع الشفشاوني المدينة الجديدة فاس أو ترسل بواسطة البريد إلى العنوان التالي: شارع الشفشاوني المدينة الجديدة ص. ب 2203- فاس، وذلك في أجل أقصاه يوم الخميس 13 دجنبر 2018 على الساعة الرابعة والنصف بعد الزوال.

ويتكون ملف الترشيح من الوثائق التالية:

1- طلب خطي موجه إلى رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات مع الإشارة إلى عنوان المعني بالأمر ورقم هاتفه وعنوانه الإلكتروني.

2- نبذة عن السيرة الذاتية للمرشح.

3- نسخة من بطاقة التعريف الوطنية.

4- نسخة مصادق على مطابقتها للأصل من الشهادة المطلوبة مصحوبة بنسخة من قرار المعادلة الصادر عن وزارة التعليم العالي بالنسبة للمرشحين الحاصلين على شهادات مسلمة من جامعات أجنبية.

5- ظرفان يحملان الطابع البريدي والعنوان الشخصي للمرشح.

كل ملف يصل بعد الأجل المحدد، أو تنقصه وثيقة من الوثائق المذكورة أعلاه، يعتبر لاغيا بشكل مباشر.

ويعهد إلى لجنة حاصة بانتقاء أولي وحصر لائحة المترشحين والمترشحات الذين يحق لهم اجتياز المباراة والذين سيتم إخبارهم بتاريخها ومكانها.