وزارة الثقافة والشباب والرياضة – قطاع الثقافة: مباراة توظيف 06 تقنيين من الدرجة الثالثة. آخر أجل للترشيح هو 26 ماي 2021

مباراة توظيف وزارة الثقافة

والشباب والرياضة

قطاع الثقافة

الكتابة العامة

 إجراء مباراة لتوظيف (06) تقنيين من الدرجة الثالثة

بقطاع الثقافة

المادة الأولى: تنظم وزارة الثقافة والشباب والرياضة، قطاع الثقافة، يوم 6 يونيو2021، بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية السويسي، ملحقة العرفان، زنقة عبد الكريم الفلوس الرباط – او أي مقر يحدد لاحقا –مباراة لتوظيف 06 تقنيين من الدرجة الثالثة ويحدد عدد المناصب المتبارى بشأنها في ستة مناصب (06).

المادة الثانية: شروط الترشيح: تفتح هذه المباراة في وجه المترشحين من جنسية مغربية، الحاصلين على دبلوم المعاهد المتخصصة للتكنولوجيا التطبيقية أو الدبلوم الجامعي للتكنولوجيا المسلم من طرف المدارس العليا للتكنولوجيا أو إحدى الشهادات المعادلة لهما المحددة طبقا للمقتضيات التنظيمية الجاري بها العمل، وذلك في التخصصات التالية:

الدبلوم

التخصص

عدد المناصب

مقر العمل

دبلوم المعاهد المتخصصة للتكنولوجيا التطبيقية أو الدبلوم الجامعي للتكنولوجيا المسلم من طرف المدارس العليا للتكنولوجيا او شهادة التقني العالي أو إحدى الشهادات المعادلة لهما

– دبلوم التقني المتخصص السمعيات البصرية: اختيار الصوت.

Technicien Spécialisé en Audio visuel (Option: Son)

– الدبلوم الجامعي للتكنولوجيا في: تقنيات الصوت والصورة.

Diplôme Universitaire de Technologie (Techniques de son et de l’Image)

– شهادة التقني العالي تخصص السمعي البصري.

Brevet de Technicien Supérieur (Audio visuele)

02

قصر الثقافة والفنون بطنجة

01

لمركز الثقافي امزون

01

مسرح الحسيمة المركز

01

المركز الثقافي بني مكادة بطنجة

01

المكتبة الوسائطية بطنجة

ويحتفظ بنسبة 25% من المناصب لفائدة الأشخاص المتوفرين على صفة مقاوم أو مكفول الأمة أو عسكري قديم و7% منها لفائدة الأشخاص المعاقين؛ ويشترط في المترشحين لاجتياز هذه المباراة ان يكونوا بالغين من العمر 18 سنة على الأقل و40 سنة على الأكثر.

المادة الثالثة: يتكون ملف الترشيح من الوثائق التالية:

– السيرة الذاتية للمترشح (CV) تحمل صورة المترشح؛

– نسخة من بطاقة التعريف الوطنية؛

– نسخة من الدبلوم المطلوب او إحدى الشهادات المعادلة المحددة طبقا للمقتضيات النظامية الجاري بها العمل مصحوبة بنسخة من قرار المعادلة صادر عن الجهات المختصة وكذا شهادة البكالوريا، ولا يعتد بشهادة النجاح؛

– نسخة من شهادة تبين الإعاقة بالنسبة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة؛

– نسخة من شهادة تثبت صفة مقاوم أو مكفول الأمة أو عسكري قديم بالنسبة للمترشحين المتوفرين على هذه الصفة؛

– بالنسبة للمترشحين الموظفين، يتعين ان يكون طلب الترشيح مصحوبا بموافقة الإدارة التي ينتمون إليها، مسلمة وجوبا من طرف المصالح المركزية المكلفة بالموارد البشرية للإدارة المعنية.

المادة الرابعة: تودع ملفات الترشيح وجوبا على البرمجية المعلوماتية لهذا الغرض عبر التسجيل بالموقع الإلكتروني https://depot.emploi-public.ma في أجل أقصاه يوم 26 ماي 2021 على الساعة الرابعة والنصف بعد الزوال (16h30).

في حالة تعذر إيداع ملف الترشيح على البوابة الإلكترونية، يمكن إرساله بواسطة البريد المضمون داخل ظرف من الحجم الكبير يحمل اسم المترشح مع تحديد المنصب المطلوب في الترشيح والتخصص، إلى مديرية الشؤون الإدارية والمالية بوزارة الثقافة والشباب والرياضة – قطاع الثقافة، 1 زنقة غاندي الرباط أو تودع بمكتب الظبط المركزي للوزارة وذلك في أجل أقصاه التاريخ المذكور.

(كل ملف للترشيح يصل بعد الىجال المذكورة أو غير مستوف للشروط المطلوبة أو تنقصه وثيقة من الوثائق المذكزرة أعلاه، لن يؤخذ بعين الاعتبار).

المادة السادسة: نوعية الاختبارات: تشتمل المباراة على اختبار كتابي واختبار شفوي كالتالي طبقا لمقتضيات منشور السيد رئيس الحكومة رقم 2020/16 بتاريخ 19 صفر 1442 (7 أكتوبر 2020) بشأن تنظيم مباريات التوظيف وامتحانات الكفاءة المهنية.

الاختبار المدة المعامل
اختبار كتابي خاص: التعليق على موضوع يتعلق بمجالات التكوين في التخصص الذي يسمح بولوج الدرجة المتبارى بشأنها.

اختبار شفوي: يتضمن حوار مع اللجنة حول الجوانب التقنية المرتبطة بمجالات التكوين في التخصص الذي يسمح بولوج الدرجة المتبارى بشأنها.

3 ساعات

30 د

3

2

تمنح عن كل اختبار نقطة عددية تتراوح ما بين 0 و20، وتعتبر إقصائية كل نقطة تقل عن 5 من 20. يتأهل لاجتياز الاختبار الشفوي المترشحون الحاصلون على معدل لا يقل عن 10 من 20 في الاختبار الكتابي، دون الحصول عن نقطة إقصائية.

تحدد لوائح الناجحين مرتبين حسب الاستحقاق وفي حدود المناصب المتبارى بشانها من بين الحاصلين على نقطة نهائية لا تقل عن 10 من 20.

هــــام:

ويبقى تنظيم هذه المباراة خاضعا لأي تغيير أو إلغاء بناء على القرارات التي تتخذها السلطات المختصة في شأن تطور الوضعية الوبائية في البلاد.

المادة الخامسة: تنشر لوائح المترشحين المقبولين لاجتياز المباراة وكذلك النتائج النهائية للمباراة، بما فيها لائحة الإنتظار، على بوابة التشغيل العمومي www.najmjob.com، وعلى الموقع الالكتروني لوزارة الثقافة والشباب والرياضة قطاع الثقافة www.minculture.gov.ma.

وتعتبر لوائح المترشحين المقبولين لاجتياز المباراة بمثابة استدعاء لاجتياز المباراة المذكورة، كما سيوجه للمعنيين بالأمر إشعار عبر البريد الإلكتروني المصرح به أثناء التسجيل الإلكتروني والذي يتعين طبعه والإدلاء به يوم المباراة.

Vous aimerez aussi :