وظائف تنظم كلية الطب والصيدلة بفاس الملتقى الدولي الخامس لتاريخ الطب بفاس

الملتقى الدولي الخامس لتاريخ الطب بفاس

بعد النجاح الفائق الذي عرفته الملتقيات السابقة حول تاريخ الطب بفاس شكلا و مضمونا،

تنظم كلية الطب والصيدلة بفاس التابعة لجامعة سيدي محمد بن عبد الله، الملتقى الدولي الخامس لتاريخ الطب بفاس،و ذلك برحاب الكلية من 17 إلى 19 أكتوبر 2017.

تتجلى أبرز أهداف المؤتمر فيتثبيت الهوية العلمية لمدينة فاسمن جهة،و من جهة أخرىاستحضار الأنظمة الطبية المستعملة سابقا و ربطها بالحاضر، و كذا توجيه طلبة الطب لأهمية تاريخ الطب العربي الإسلامي في إثراء رصيدهم المعرفي و تحصيلهم الطبي.

يعد هذا الملتقى قبلة للفاعلين في الميدان الطبي و الراغبين في البحث في اجتهادات الأطباء الأوائل،بحيث ستنظم النسخة الخامسة تحت عنوان  » تاريخ الطب النفسي في التراث العربي الإسلامي .« ويهدف اختيار هذا الموضوع إلى استحضار سياسات التدبير الصحي في تلك الحقبة وتحليل الوضع النفسي على ضوء السياق الاجتماعي و الاقتصادي، ثم معاينة الأشواط التي تم قطعها في تطوير أساليب العلاجات النفسيةومقاربة ما يتعين إنجازه بالحاضر للمضي قدما في هذا المسار.

للإشارة، سيتم تنظيم هذا الملتقى بشراكة مع الجمعية الدولية لتاريخ الطب الإسلامي و الجمعية المغربية للطب النفسي، وسيعرف مشاركة أزيد من 30محاضربالإضافة إلى خبراء من المملكة المغربية و دوليين يمثلون تونس، السودان، قطر، تركيا، المملكة المتحدة، ماليزيا و دول أخرى.

يعد تنظيم حدث بهذا الحجم فخر ليس فقط لمؤسستنا، ولكن أيضا لبلدنا الحبيب عامة ولمدينة فاس العاصمة الروحية والعلمية للمملكة المغربية.

Vous aimerez aussi :