قطاع الشباب والرياضة: مباراة توظيف 20 متصرفا من الدرجة الثانية في عدة تخصصات. آخر أجل هو 17 يناير 2020

وزارة الثقافة والشباب والرياضة

قطاع الشباب والرياضة

إعلان

عن إجراء مباراة لتوظيف متصرفين من الدرجة الثانية

تنظم وزارة الثقافة والشباب والرياضة يوم الأحد 23 فبراير 2020، مباراة لتوظيف 20 متصرفا من الدرجة الثانية (السلم 11) للتعيين بالمصالح المركزية والخارجية للوزارة، ويخصص 25% منها لفائدة الأشخاص المتوفرين على صفة مقاوم أو مكفول الأمة أو عسكري قديم و7% منها لفائدة الأشخاص المعاقين الحاملين لبطاقة « شخص معاق ».

 شروط المشاركة: تفتح المباراة في وجه المترشحين:

– من جنسية مغربية والبالغين من العمر 18 سنة على الأقل و45 سنة على الأكثر؛

– الحاصلين على شهادة الماستر أو الماستر المتخصص أو دبلوم الدراسات العليا المتخصصة أو دبلوم الدراسات العليا المعمقة، المسلمة من طرف المؤسسات الجامعية الوطنية أو إحدى الشهادات المعادلة لها طبقا للمقتضيات النظامية الجاري بها العمل، وذلك في التخصصات التالية:

عدد المناصب التخصص الإطار
03 التدبير المالي والمحاسبة متصرف من الدرجة الثانية
03 الاقتصاد والتدبير
04 قانون العقود والعقار
10 التدبير والحكامة الرياضية

 يتكون ملف الترشيح للمشاركة في المباراة من الوثائق التالية:

– وصل طلب الترشيح للمشاركة في المباراة معبأ ومستخرج وجوبا من البرمجية المعلوماتية concours.mjs.ma بموقع وزارة الثقافة والشباب والرياضة www.msj.gov.ma وموقع من طرف المترشح مع الإشارة وجوبا إلى المباراة المتبارى بشأنها والتخصص المطلوب للمشاركة فيه؛

– نسخة من الشهادة أو الدبلوم مصادق عليهما (مصحوبة بنسخة من قرار المعادلة بالنسبة للشواهد الأجنبية)؛

– شهادة صادرة عن المؤسسة تحدد بموجبها التخصص بالنسبة للدبلومات التي تتوفر على تخصص محدد؛

– نسخة من بطاقة التعريف الوطنية مصادق عليها؛

– سيرة ذاتية تحمل صورة المترشح (CV)؛

– نسخة مشهود لمطابقتها لأصل شهادة تثبت صفة مقاوم أو مكفول للأمة أو عسكري قديم أو بطاقة « شخص معاق » بالنسبة للمترشحين المتوفرين على هذه الصفة؛

– ظرفان متنبران يحملان اسم وعنوان المرشح؛

– بالنسبة للموظفين، ترخيص نهائي لاجتياز المباراة من الإدارة المشغلة بالنسبة للموظفين تحت طائلة الرفض أوالحذف من اللائحة النهائية للناجحين إذا ما تبين لاحقا عدم التصريح بصفة موظف.

تشتمل المباراة على اختبارين كتابيين واختبار شفوي تحدد مددها ومعاملاتها كما يلي:

الاختبار المدة المعامل
1- اختبار كتابي عام: تحرير موضوع يرتبط بالسياسات العمومية ذات الصلة بقطاع الشباب والرياضة. ثلاث (3) ساعات 2
2- اختبار كتابي خاص: التعليق على نص أو إعداد تقرير أو تحرير موضوع ذي صلة بالتخصصات المطلوبة. أربع (4) ساعات 4
3- اختبار شفوي: تناقش فيه لجنة المباراة مع المترشح مواضيع مختلفة بهدف تقييم مدى قدرته على ممارسة المهام أو الوظائف المرتبطة بالدرجة المتبارى بشأنها. بين 15 و30 دقيقة

4

– يتأهل لاجتياز الاختبار الشفوي المترشحون الحاصلون على معدل لا يقل عن 10 من 20 في الاختبارين الكتابيين دون الحصول على نقطة إقصائية (أقل من 20/05).

  إرسال ملف الترشيح:

ترسل ملفات الترشيح المتضمنة للوثائق المطلوبة وجوبا عن طريق البريد إلى العنوان التالي: وزارة الثقافة والشباب والرياضة / مديرية الموارد البشرية – مصلحة التدبير التوقعي- 51 شارع ابن سينا أكدال-الرباط، ويعتبر يوم 17 يناير 2020 آخر أجل لقبولها، ويجب توجيه ملفات المرشحين المتوفرين على صفة مقاوم أو مكفول الأمة أو عسكري قديم عن طريق مؤسسة الحسن الثاني للأعمال الاجتماعية لقدماء العسكريين وقدماء المحاربين مدعمة بشهادة تحمل هذه الصفة، داخل نفس الأجل.

يعفي المترشحون الذين شاركوا في مباراة التوظيف (دورة 22 شتنبر 2019) من إرسال ملفات ترشيحهم عن طريق البريد العادي، فيما يبقوا ملزمين بإعادة الترشيح عن طريق البرمجية المعلوماتية  concours.mjs.ma وإرسال وصل طلب الترشيح الموقع للعنوان المشار إليه أعلاه.

تنشر لوائح المدعوين المقبولين لاجتياز المباراة بالموقع الالكتروني للوزارة www.mjs.gov.ma، والموقع الالكتروني للتشغيل العمومي www.najmjob.com، ويعتبر بمثابة استدعاء لإجراء المباراة.

كل إعلانات قطاع الشباب والرياضة

Vous aimerez aussi :