المعهد الوطني للبحث في الصيد البحري: مباراة توظيف 03 تقنيين من الدرجة الثالثة. آخر أجل هو 26 نونبر 2019

المعهد الوطني للبحث في الصيد البحري

مصلحة الموارد البشرية

إعلان

عن إجراء مباراه لتوظيف تقنيين من الدرجة الثالثة

إن المعهد الوطني للبحث في الصيد البحري سينظم يوم الخميس 12 دجنبر 2019، بمقر المعهد الكائن بطريق سيدي عبد الرحمان 2 عين الذياب، قرب نادي الفروسية ولد الجمل – الدار البيضاء، مباراة لتوظيف تقني من الدرجة الثالثة، ويحدد عدد المناصب المتباري بشأنها في ثلاثة مناصب (3) في التخصصات التالية:

عدد المناصب المتبارى بشأنها

مقر التعيين الدرجة الخبرة في مجال التخصص
التخصص نوع الشهادة

رمز

code

1 المركز الجهوي للمعهد الوطني للبحث في الصيد البحري بالدار البيضاء

تقني من الدرجة الثالثة

Emploi ou stage dans une institution spécialisée dans le domaine marin

Biologie, Chimie, Biochimie.

دبلوم تقني متخصص أو إحدى الشهادات المعادلة له DTS 01
1

 

 

Chimie
DTS 02
1 المركز الجهوي للمعهد الوطني للبحث في الصيد البحري بالعيون محذة طانطان
Biologie et Environnement
DTS 03

– تفتح المباراة المذكورة في وجه المترشحين من جنسية مغربية الحاصلين على دبلوم التقني المتخصص المسلم من طرف إحدى مؤسسات التكوين المهني المحدثة طبقا للمرسوم رقم 2.86.325 الصادر في 8 جمادى الولى 1407 (9 يناير 1987) بسن نظام عام لمؤسسات التكوين المهني حسبما وقع تغييره وتتميمه،  من طرف الجامعات المغربية، أو على إحدى الشهادات المعادلة له طبقا للمقتضيات النظامية الجاري بها العمل والبالغين من العمر 18 سنة على الأقل و40 سنة على الأكثر ويمكن تمديد السن العلى إلى فترة الخدمات الصحيحة أو الممكن تصحيحها لأجل التقاعد دون أن يتجاوز 45 سنة.

– تخصص نسبة 25% من المناصب المتبارى في شأنها لفائدة الأشخاص المتوفرين على صفة مقاوم أو مكفول للأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم، كما يخصص نسبة 7% لفائدة الأشخاص المعاقين الحاملين لبطاقة شخصن معاق.

تبعث طلبات الترشيح بواسطة البريد إلى السيد المدير العام للمعهد الوطني للبحث في الصيد البحري، أو تودع مباشرة بمكتب الضبط، بطريق سيدي عبد الرحمان 2 عين الذياب، قرب نادي الفروسية ولد الجمل – الدار البيضاء، وذلك إلى غاية 26 نونبر 2019 على الساعة الرابعة والنصف بعد الزوال وهو آخر أجل.

يتكون ملف الترشيح من الوثائق التالية:

– طلب خطي يبين فيه الاسم الشخصي والعانلي للمترشح وعنوانه وإمضاؤه وكذا التخصص الذي وقع عليه الاختيار لاجتياز المباراة؛

– سيرة ذاتية للمترشح (CV)، يبين فيها رقم هاتفه النقال وعنوانه الالكتروني؛

– نسخة مشهود بمطابقتها لأصل الدبلوم المطلوب؛

– نسخة مشهود بمطابقتها لشهادة البكالوريا؛

– نسخة من قرار المعادلة الجامعية صادرة عن وزارة التعليم العالي (بالنسبة للمترشحين الحاصلين على شهادة مسلمة من طرف جامعات أجنبية)؛

– نسخة مشهود بمطابقتها لأصل بطاقة التعريف الوطنية؛

– نسخة مشهود بمطابقتها لأصل بطاقة “شخص معاق” (بالنسبة للأشخاص المعاقين)؛

– نسخة مشهود بمطابقتها لأصل شهادة تثبت صفة مقاوم أو مكفول الأمة أو عسكري قديم أومحارب قديم (بالنسبة للمتوفرين على هذه الصفة)؛

– ظرفان يحملان الطابع البريدي و العنوان الشخصي للمترشح؛

– نسخة مشهود بمطابقتها لأصل الوثائق التي تثبت الخبرة المطلوبة.

(الوثائق المذكورة أعلاه لا يجب أن يتجاوز تاريخ تسليمها ثلاثة (03) أشهر)

– كل ملف للترشيح لا يحمل رمز المنصب أو يصل بعد الأجل أعلاه أو غير مستوفي للشروط المطلوبة أو تنقصه وثيقة من الوثائق المذكورة أعلاه لن يؤخذ بعين الإعتبار ويحفظ بدون جواب.

ملحوظة:

– يتعين أن توجه ملفات المشاركة في هذه المباراة بالنسبة لمكفولي الأمة، قدماء المحاربين و قدماء العسكريين و المحاربين عن طريق مؤسسة الحسن الثاني للأعمال الاجتماعية لقدماء العسكريين وقدماء المحاربين.

– يتعين أن توجه ملفات المشاركة فى هذه المباراة بالنسبة للمقاومين عن طريق المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير.

– يجب على المترشحون المنتمون لإحدى الإدارات أو المؤسسات العمومية إرفاق طلباتهم برخصة من إدارتهم وذلك داخل الأجل المحدد أعلاه.

وتشتمل المباراة على الإختبارات التالية:

المعامل المدة الاختبار
3 3 ساعات 1- اختبار كتابى يتعلق بمجال اختصاصت المعهد الوطني للبحث في الصيد البحري أو التدبير العمومي أو بالتخصصات المطلوبة أو بالمهام أو الوظائف المطلوب شغلها.
2 ما بين 15 و30 دقيقة 2- اختبار شفوي تناقش فيه لجنة المباراة مع المترشح مواضيع و قضايا مختلفة أو تخضعه لاختبار تطبيقي في التخصص المطلوب، وذلك بهدف تقييم مدى قدرته على القيام بالمهام أو الوظائف المرتبطة بالدرجة المتبارى بشأنها.

لا يتأهل لاجتياز الاختبار الشفوي إلا المترشحون الحاصلون على معدل لا يقل عن 10 على 20 في الاختبار الكتابي.

Offres Similaires