قرعة الهجرة إلى أمريكا برسم سنة 2021 التسجيل من يوم 2 أكتوبر 2019 وسيمتد إلى غاية 5 نونبر 2019

قرعة الهجرة إلى إمريكا برسم سنة 2021

حسب موقع السفر التابع لمكتب الشؤون القنصلية الأمريكية فلقد انطلقت عملية التسجيل في القرعة العشوائية لتأشيرة الولايات المتحدة لسنة 2021 ابتداء من يوم الثلاثاء 2 أكتوبر 2019 وستمتد إلى غاية يوم الثلاثاء 5 نونبر 2019 بتوقيت واشنطن العاصمة.

 ويتيح البرنامج السنوي ”تأشيرة التنوع” الحصول على تأشيرة هجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية لكل مرشح يستجيب لمعايير بسيطة ودقيقة، ويتم اختياره عن طريق سحب عشوائي يجرى بواسطة الحاسوب.

ويتم الاشتراك في القرعة مجاناً وبطريقة إلكترونية على الموقع التالي:  www.dvlottery.state.gov. ويجب تسجيل كل فرد من أفراد العائلة المشاركة في القرعة.

ويشترط أن يكون المرشح حاصلاً على شهادة الباكلوريا على الأقل. وفي حال عدم توفر  الشهادة المذكورة، يتم قبول المرشحين الحاصلين على شهادة مهنية يتطلب التكوين فيها أو الحصول فيها على شهادة التخرج سنتين على الأقل من التكوين أو من التجربة المهنية (في آخر 5 سنوات التي سبقت تاريخ التسجيل) في مجال عالي التخصص، شريطة أن تستجيب تجربتهم للمعايير المسطرة من قبل الخارجية الأمريكية. وكما جرت العادة في السنوات الماضية، يتم تصنيف التجارب المهنية بالاستعانة بنظام رقمي متوفر على موقع www.onetonline.org، حيث تحصل كل تجربة مهنية بعد تحليلها على علامة يجب أن لا تقل عن 7.0 للمشاركة في قرعة تأشيرة التنوع. 

 وسيتم الإعلان عن نتائج القرعة ابتداء من يوم 5 ماي 2020 على الموقع الالكتروني www.dvlottery.state.gov.


إضافات وجديد قرعة 2021

* يجب أن يكون لصاحب الترشيح جواز سفر ساري المفعول

* ليس من الضروري أن يكون لجميع الأفراد العائلة جواز سفر أثناء الترشيح، فهو مطلوب فقط لصاحب الطلب.

* لا يجب استعمال نفس الصورة التي تم بها طلب الترشيح للسنة أو السنوات السابقة؛

* يجب الاحتفاظ برقم الترشيح إلى غاية 30 شتنبر 2021.

* صاحب الترشيح هو فقط  يجب أن تحتوي الطلبات على إسم و تاريخ ومكان إزدياد الزوج أو الزوجة وجميع أبناء المشارك بما فيهم الأبناء الشرعيين والأبناء بالتبني والرًبائب، الذين لم يتجاوزوا 21 سنة في وقت ولوج القرعة، حتى وإن لم يعد المشارك في القرعة متزوجا شرعيا بأم أو أب الطفل، حتى وإن كان الزوج أو الزوجة أو الإبن لا يسكنون حاليا مع المشارك أولن يهاجروا معه.

تجدر الإشارة إلى أن مقدم الطلب هو المسؤول عن المعلومات الخاصة به، بغض النظر إن قام شخصيا بإدخالها أو بمساعدة أحد في مقهى إنترنت أو موقع آخر. ولقد رأينا العديد من الأمثلة المؤسفة كما حدث في أحد السنوات حيث فقد 1970 مرشح فرصة الهجرة إلى أمريكا بسبب المعلومات الخاطئة التي وردت في تسجيلهم.

 نصائح:

من لم سيبق له المشاركة في القرعة، يجب أن يذهب إلى نوادي الأنترنيت المتخصصة في ذلك، لأن هناك فرصة واحدة لكل شخص، فلا تضيع فرصتك إذا كانت لديك الرغبة في الهجرة إلى أمريكا.

– كما أن الأشخاص المتزوجون وزوجاتهم أو زوجاتهم لديهم المؤهلات التي تمكنهم من التسجيل في القرعة، فإن لديهم فرصتين للفوز، فرصة لهم وفرصة مع أزواجهم.

– لا تستهينوا بأي شرط مطلوب، مثل الصورة المحملة فإن جودتها تساعد في منحك فرصة للفوز.

– لا تنخدعوا ببعض المواقع الإلكترونية التي تروج على أنها تعطيك فرصة كبيرة للفوز في قرعة الهجرة لأمريكا، مقابل دفع بعض المصاريف.

– الاختيار في القرعة العشوائية لايعني أن المعني بالأمر تم اختياره نهائيا، فهناك من يتم اقصاءهم لأسباب أمنية كما حصل للأشخاص الذين تم اختيارهم سنة (2018).

 – ملفات للتحميل أو المشاهدة:

* تعليمات التقديم لبرنامج تأشيرة التنوع للمهاجرين (اللغة الإنجليزية)

* إعدادت  ومقياس الصورة أونلاين

* أمثلة للصور المقبولة والمرفوضة

Vous aimerez aussi :