وزارة التربية الوطنية إطلاق المنصة الإلكترونية لإيداع طلبات الاستفادة من منح التعاون الدولي

إطلاق”maBourse” ، المنصة الإلكترونية لإيداع طلبات الاستفادة من منح التعاون الدولي
 

وعياً منها بأهمية تحديث الإدارة ورقمنتها باعتبارها المدخل الرئيسي للرفع من الأداء والارتقاء بالمرفق العام إلى مستوى النجاعة والفعالية والمردودية العالية للقيام بواجباته المتمثلة في خدمة المواطنين، أطلقت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، يوم الإثنين 22 يوليوز 2019، المنصة الإلكترونية “maBourse” لإيداع ملفات الترشيح للاستفادة من منح التعاون الدولي. 
وتهدف هذه المنصة إلى تجويد وتقريب الخدمات المقدمة للطلبة المغاربة الراغبين في الاستفادة من منح التعاون عبر تبسيط الإجراءات الإدارية وتيسير ولوجهم للمعلومات بهذا الشأن. 
وتعتبر “maBourse” آلية إلكترونية تتيح التفاعل بين الطلبة والإدارة من خلال إمكانية تقديم ملفات الترشيح للاستفادة من المنح الدراسية في إطار برامج التعاون التي تسهر عليها الوزارة و وكذا تتبع ترشيحاتهم دون تكبد عناء التنقل. 
وعلى هذا الأساس، فإن منصة “maBourse” تشكل إسهاماً ناجعاً في رقمنة الإدارة وتكريس مبادئ الحكامة الجيدة من خلال إرساء الشفافية وإمكانية التتبع والسرعة في معالجة ملفات ترشيح الطلبة.
وتجدر الإشارة، في هذا الصدد، إلى أن منح التعاون تخص الأسلاك الجامعية الثلاث (الإجازة والماستر والدكتوراه) في مختلف التخصصات التي تتماشي وأوليات بلادنا، وذلك في إطار ما يناهز 40 برنامجا للتعاون بشراكة مع عديد من الدول والهيئات الأجنبية. 
هذا، ويمكن للطلبة المغاربة فصاعدا إيداع ملفات ترشيحاتهم للاستفادة من منح التعاون الدولي عبر الرابط التالي:

Offres Similaires