Thu, 23 November, 2017
Bienvenue, Nouveau utilisateur? Inscrivez-vous ici  |  Déjà inscrit? Identifiez-vous
اجراءات الحصول على التأشيرة لاستكمال الدراسات الجامعية في هولندا
Date d'affichage [2016-Aug-29]  (ID: 14597)

Alwadifa Maroc   » Liste des offres publiées par ce Recruteur (ou Admin)

وزارة التربية الوطنية
Share |

اجراءات الحصول على التأشيرة لاستكمال الدراسات الجامعية في هولندا

 


يدرس في هولندا أزيد من 600.000 طالب أجنبي من مختلف دول العالم، إذا كنت ترغب في استكمال الدراسة العليا في أحد الجامعات الهولندية، في هذا الموضوع سنحاول ارشاد الراغبين لتسهيل عملية الحصول على التأشيرة لمتابعة تعليمك العالي في هذا البلد المتقدم.

بالنسبة لحاملي الجنسية الأوروبية فالدراسة في هولندا سهلة جداً وتتطلب فقط التسجيل لدى هيئة حكومية محلية تدعى هناك بـ     “gemeente” وذلك إذا كنت تخطط للبقاء في هولندا لمدة لا تقل عن أربعة أشهر، فستحصل على رقم خدمة اجتماعية (BSN) ويجب عليك القيام بتسجيل الخروج عندما تغادر الأراضي الهولندية.

وأيضا إثبات امتلاك مكان صالح للعيش لتقيم فيه، ونسخة مصدقة من شهادة الميلاد الخاصة بك والتي تتضمن الاسم وتاريخ ومكان الازدياد.

أما فيما يخص الطلاب المغاربة الغير المتوفرين على الجنسية الهولندية والراغبين في البقاء هناك مدة تتجاوز 90 يوم. فعليهم الحصول على فيزا شنغن حيث تسمح لهم بالتنقل عبر حدود البلدان الموقعة على الإتفاقية المذكورة.

وبخصوص طريقة التقدم للحصول على تأشيرة شنغن فالعملية تتضمن جزأين اثنين :

1- تصريح الإقامة المؤقتة (MMV)

2- تصريح الإقامة.

1-تصريح الإقامة المؤقتة (MMV)

تصريح الإقامة المؤقتة أوMachtiging tot Voorlopig Verblifjباللغة الهولندية. تسمح لك هذه الفيزا بالدخول إلى هولندا في أي وقتٍ من الست شهور القادمة، وللبقاء في البلاد طيلة فترة دراستك. فتصريح الإقامة المؤقتة هو بمثابة إثبات على جدارتك كمقيم في هولندا: فعندما تدخل هولندا بهذا التصريح فأنت تعتبر أقرب لتكون مقيم في هولندا من كونك سائح.

وسيحتاج طلب الحصول على تصريح الإقامة المؤقتة إلى بعض الوقت، ومن المنصوح به أن يقوم الطلاب بالتقدّم قبل ثلاثة أشهر على الأقل من موعد وصولهم إلى هولندا. وحالما يتم تسجيل طلبك ووضعه قيد المعالجة، فلا تستطيع التقدّم إلى أي فيزا شنغن أخرى.

ويمكنك التقدّم للحصول على تصريح الإقامة المؤقتة عبر معهدك المضيف، وتختلف تكاليف والرسوم حسب المعهد. على سبيل المثال تقوم جامعة لايدن بتكليف الطلاب بدفع رسوم تبلغ 423$ للتقدّم للحصول على فيزة طالب أو تصريح الإقامة الدائمة.

 

2-تصريح الإقامة

بعد قبولك في أحد الجامعات الهولندية وتحصل على MMV على معهدك المضيف أن يقوم بالتقدّم بطلب للحصول على تصريح الإقامة نيابةً عنك.

 وسيقومون بذلك خلال 5 أيام من تاريخ وصولك إلى هولندا، ويجب عليك دفع رسم يختلف من معهد لآخر. لتستلم تصريح الإقامة من مكتب وطني لشؤون الهجرة (IND) خلال فترة أسبوعين من تاريخ وصولك إلى هولندا.

وخلال فترة دراستك هناك، فسيمكّنك تصريح الإقامة من السفر بحرية عبر أي بلد ضمن منطقة الشنغن لمدة لا تتجاوز التسعين يوم خلال فترة 180 يوم. وسيكون تصريح الإقامة فعّالاً خلال فترة دراستك تبعاً لمدة البرنامج الذي ترغب بدراسته، بالإضافة إلى 3 أشهر إضافيات تُمنح للجامعة لإنهاء تسجيلك لديهم.

أما فيما يتعلق بالمستندات التي يجب عليك تقديمها للحصول على تصريح الإقامة المؤقتة تتضمن جواز سفر صالح، ونسخة من صورتك الشخصية الخاصة بالجواز.

واثبات بأنّك تمتلك موارد مالية كافية خلال فترة إقامتك هناك، ويتم وضع المبلغ المطلوب من قبل وازرة العدل الهولندية ويجب ألا يقل عن 1160$ بالشهر. وتقبل كل من المنح وبيانات الحساب البنكي.

Titre اجراءات الحصول على التأشيرة لاستكمال الدراسات الجامعية في هولندا
Meta Tag
Details
Posté par Najmjob
Email
Lieu Maroc
Date fin
Autres
Master
Ministère
Emploi à l'etranger
Catégorie
Pays/Ville Lieu -> Alwadifa Maroc
Type Type -> Actualités d'études à l'étranger
Niveau Classification -> Accés aux écoles, facultés